تم النشر فى : الاثنين، 18 يونيو 2018
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

رسالة مفتوحة إلى الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة المصرية الجديدة

رسالة مفتوحة إلى الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة المصرية الجديدة ..



الوطن العربى اليومية - القاهرة ..

معالي الوزيرة د/ هالة زايد
بعد التحية و التهنئة وأصدق التمنيات بالتوفيق في ملفات عديدة شائكة أصبحت الآن ملقاة على عاتق سيادتكم ...
يهمني أن أتوجه لسيادتكم بهذا الحديث المفتوح ، كطبيبة مصرية و كعضو مجلس نقابة ، بدافع من الأمل أن نتمكن في الفترة القادمة من حل الكثير من الملفات الشائكة التي كانت متروكة للتفاقم دون سبب مفهوم ..
اسمحي لي أن أفتح مع سيادتكم 3 ملفات عاجلة ، أو لنقل اتقدم لسيادتكم بطلب لحل 3 مشاكل متفجرة و تحتاح لحل سريع .. و اتصور ان حلها سهل و ممكن ..
1- ارجو حل مشكلة تأخر حركة نيابات مارس 2018 ، التي تأخرت كثيرا دون سبب مبرر ، مما يعطل المستقبل المهني لآلاف الأطباء الشباب .
2- أرجو حل مشكلة الأطباء المتقدمين لدراسة البورد المصري ، حيث أن المقبولين بهذا البرنامج ليس لديهم قرار واضح حتى الآن بجهة صرف راتبهم ، و مطلوب منهم سداد رسوم عالية جدا (6000 جنيه سنويا) ، و ليس لديهم اي محددات بعدد ساعات العمل المطلوب منهم اسبوعيا و لا بالخطة التدريبية التي سيخضعوا لها ، لذلك فهم يرجون أن يصدر قرار وزاري بمعاملة متدربي البورد نفس معاملة متدربي الزمالة من حيث صرف الراتب و كافة المستحقات المادية من جهة العمل الاساسية ، و تحمل الوزارة للرسوم الدراسية للأطباء المرشحين للبرنامج بواسطة الوزارة ، و تحديد عدد ساعات التدريب و العمل الاسبوعية المماثل للزمالة ، مع توضيح البرنامج التدريبي للأطباء القلقون من احساسهم انهم مقبلون على وضع مجهول .
3- أرجو ان تسرع وزارة الصحة بحل مشكلة إطلاق لقب "اخصائي" على خريجي كليات العلوم الصحية ، التي تحول مسماها منذ عام واحد لكليات "علوم طبية" ، حيث وجه الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة ، منذ حوالي 3 شهور ، مخاطبة لوزارة الصحة ، أعرب فيها عن موافقته على طلب نقابة الأطباء عدم استخدام لقب "اخصائي" لخريجي هذه الكليات ، و طلب من الوزارة ، بإعتبارها الجهة المختصة ، تحديد مسمى وظيفي لخريجي هذه الكليات ، و كانت النقابة قد اقترحت استخدام مسمة "تفني" أو اي مسمى أخر لا يسمح بالخلط بين خريجي هذه الكليات و الأطباء ، و ذلك حرصا على المهنة ، و حرصا على عدم السماح بمسميات مضللة للمريض المصري.
طبعا معالي الوزيرة هذه ليست كل مشاكل الأطباء و لا همومهم ، فقد تراكمت علينا المشاكل و الهموم في الفترة الماضية ، هناك الإعتداءات اليومية على المستشفيات ، و هناك الوضع المادي البائس و الظالم للأطباء، و هناك احتياجنا لقانون عادل للمحاسبة القانونية للأطباء ، و.... و .... و ....
و لكني حاولت أن أقدم لسيادتكم بشكل شخصي ، و قبل أن تنتقلي سيادتكم للقاءات الرسمية التي أتمنى أن تأتي مثمرة أن شاء الله ، حاولت ان اقدم لسيادتكم نبض و مطالب آلاف الأطباء ، مع التركيز على المطالب الأسهل في الحل ، لعل حل المشاكل الأسهل ، يعطينا بعض الأمل و التفاؤل نحن في أمس الحاجة له ، حتى نستطيع معا أن نتصدى لحل المشاكل الأهم و الأكثر عمقا ...
ختاما وفقكم الله لما فيه الخير لتطوير القطاع الصحي و دعم المطالب العادلة لأطباء مصر .

الناشـر :

الناشـر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 10:34:00 ص. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

الشاعر دكتور علاء الدين سعيد وقصيدته "المأساة عربية" من حفل ديوانه قافلة العودة بمعرض القاهرة للكتاب

ديوان " قافلة العودة " للشاعر د. علاء الدين سعيد ، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م

الآن بالمكتبات الكُبرَى ومنافذ التوزيع ديوان "قافلة العودة" للشاعر د. علاء الدين سعيد

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إشترك وتابع قناة دكتور علاء الدين سعيد، على يوتيوب

إشترك في نشرتنا البريدية عبر بريدك الإلكترونى ليصلك جديدنا

تفضل بوضع بريدك الكترونى هنا ثم اضغط ثم قم بتفعيل اشتراكك من خلال بريدك الأكترونى

Delivered by FeedBurner